الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية


وزير التموين: البورصة السلعية ستشارك فى موسم القمح 15 أبريل

عبير حمدي

الأحد، 27 ديسمبر 2020 - 03:10 م

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن البورصة السلعية ستوفر قدراً من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحته على كافة المتعاملين على منصة البورصة في شكل سوق منظم على النحو الذي يساهم فى زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد 27 ديسمبر بمقر الديوان العام لوزارة التموين لاستعراض إنجازات 2020.
 

وأضاف أن البورصة السلعية تعد جزءا من البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، كما أنها سوف تشجع صغار التجار بدخولهم ضمن منظومة التجارة المنظمة، مما سينعكس على أسعار السلع لصالح المستهلك والمنتج خاصة مع تقليل حلقات تداول السلع بين الوسطاء وأن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ضبط الأسواق وتوفير السلع ومنها السلع الغذائية وغيرها من سلع أخرى وأن البورصة السلعية ستشارك فى موسم القمح المقبل 15 أبريل المقبل.

واستعرض وزير التموين خلال المؤتمر الآن أهم المشروعات التموينية التي نجحت الوزارة في تنفيذها وتحقيق المستهدف وفقا للخطة الموضوعة.
وما تحقق من أهداف بالنسبة لتطوير المنظومة التموينية، وتنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين، وتطوير المجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص، وعدد المناطق اللوجستية التي تم إنجازها وفقا للخطة الموضوعة، وكذلك استعراض أهم إنجازات المشروع القومي للصوامع، ومشروع رقمنة الخدمة التموينية.

اقرأ أيضاً | إطلاق البورصة السلعية منتصف 2021.. وبدء التداول بـ4 سلع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة